وسائل ونظريات التعلم الحديثة الملائمة لبيئة التعلم الإلكتروني لمادة اللغة العربية
DOI:
https://doi.org/10.47831/mjh.v1iخاص/%20الجزء%20الأول.118الملخص
إن تكنولوجيـــا التعلـــيم علـــم متجـــدد، لا يقـــف عنـــد حـــدود اســـتخدام الأجهـــزة التعليميــة وصــيانتها، بــل يتأثر بالتطورات النظرية التي تؤثر على المجال وتطبيقاته، مما يفسر سبب اتباع تطور تقنيات التعليم مع التقدم في النظريات ذات الصلة. يمكن لأي شخص تابع تطور تعريفات المجال من عشرينيات القرن الماضي إلى يومنا هذا أن يرى كيف تأثر المجال بالتطورات النظرية من مدرسة علم النفس السلوكي، إلى المدرسة الإدراكية، إلى المدرسة البنيوية، وان البحث الحالي قد تطرق لهذه المجالات الخاصة بالتعليم في تدريس مادة اللغة العربية كنموذجا وتأثير التكنولوجيـــا فيها.
الكلمات المفتاحية: نظريات التعلم الحديثة، تكنولوجيـــا التعلـــيم، التعلم الإلكتروني، مادة اللعة العربية.
الملفات الإضافية
منشور
2023-09-01 — تم تحديثه في 2023-09-02
النسخ
- 2023-09-02 (2)
- 2023-09-01 (1)
إصدار
القسم
المقالات