تقويم أناشيد الأطفال المقررة في كتاب قراءتي للصف الثالث الابتدائي
DOI:
https://doi.org/10.47831/mjh.v1iخاص/%20الجزء%20الأول.122الملخص
يتناول هذه البحث موضوعا حيويا يشغل بال المهتمين بالعملية التعليمية في مرحلة الطفولة والمتمثلة بأناشيد الأطفال والتي تشكل وسيلة فنية من وسائل تنشئة الطفل والتي تعد نافذة المجتمع الى المستقبل؛ لأنه يسهم في تكوين الشخصية الطفولية التي تبنى عليها شخصية هذا المجتمع.
ولتحقيق هدف البحث أعد الباحث استبانة تتضمن (20) معيارا من اعداد الباحث وزعها على عينة اختيرت عشوائيا وتكونت من (30) تدريسيا لمادة اللغة العربية بمختلف تخصصاتهم اللغوية والأدبية وطرائق تدريس اللغة العربية في كليتي التربية والآداب من الجامعة المستنصرية.
وبعد المعالجات الإحصائية توصل البحث لمجموعة من النتائج حسب أهدف البحث وفي ضوئها وضع الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات.
الكلمات المفتاحية (تقويم، أناشيد الأطفال، أدب الأطفال، الثالث الابتدائي)
الملفات الإضافية
منشور
2023-09-01 — تم تحديثه في 2023-09-02
النسخ
- 2023-09-02 (2)
- 2023-09-01 (1)
إصدار
القسم
المقالات