هذه نسخة قديمة منشورة في 2023-11-08. إقرأ النسخة الأحدث.
فاعلية انموذج برونر التعليمي لتطوير مهارات الخزف لدى طالبات معهد الفنون الجميلة
DOI:
https://doi.org/10.47831/mjh.v1i2.250الكلمات المفتاحية:
فاعلية - برونر - مهاراتالملخص
يهدف البحث الحالي إلى: تصميم خطط تدريسية، على وفق أنموذج برونر التعليمي لتطوير مهارات مادة الخزف. واختبار فاعلية الخطط التدريسية من خلال تطبيقه على عينة من طالبات الصف الخامس فرع الخزف / قسم الفنون التشكيلية/معهد الفنون الجميلة للبنات.
ولتحقيق الهدف الثاني وضع الباحث فرضيتين صفريتين.
اختار الباحث عينة قصدية من المجتمع الأصلي من معهد الفنون الجميلة /الكرخ للبنات (الدراسة الصباحية) قسم الفنون التشكيلية فرع الخزف الصف الخامس بواقع (10) طالبات من شعبة (أ) يمثلن المجموعة التجريبية و (10) طالبات من شعبة (ب) يمثلن المجموعة الضابطة للعام الدراسي (2022 – 2023).
وقد أظهرت نتائج البحث تفوق طلاب المجموعة التجريبية التي تعلمت المهارات الفنية لمادة الخزف وفقاً لمراحل الأنموذج التعليمي المعد على وفق أنموذج برونر التعليمي.