أثر استراتيجيتي انتبه, اعرف, ولد العلاقات, اجب و واجه, جرب, قدم الحل في تحصيل مادة الاجتماعيات لدى تلميذات الصف الخامس ألابتدائي

المؤلفون

  • م.م رجاء نعمة الفت

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية، التلميذ الخامس الابتدائي

الملخص

يهدف البحث الحالي التعرف على:" أثر استراتيجيتي (انتبه, اعرف, ولد العلاقات, اجب) و (واجه , جرب , قدم الحل) في تحصيل مادة الاجتماعيات لدى تلميذات الصف الخامس ألابتدائي"، ولتحقيق هدف البحث وضعت الباحثة الفرضية الصفرية الرئيسة :لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى(0،05) بين متوسطات درجات تلميذات المجموعات الثلاث المجموعة التجريبية الاولى التي تدرس مادة الاجتماعيات باستراتيجية انتبه, اعرف , ولد العلاقات, اجب والمجموعة التجريبية الثانية التي تدرس المادة نفسها باستراتيجية واجه, جرب , قدم الحل ومتوسط درجات المجموعة الضابطة التي تدرس المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيل البعدي ,وقد اختارت الباحثة تصميماً تجريبياً ذا ضبطا جزئيا لمجموعات البحث الثلاث مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة وكآفات مجموعات البحث الثلاث في المتغيرات الاتية (العمر الزمني محسوباً بالأشهر، درجات اختبار الذكاء، ودرجات مادة الاجتماعيات الصف الرابع الابتدائي للعام السابق (2018-2019) .

الملفات الإضافية

منشور

2024-01-19