فاعلية أنموذج Gubins في تحصيل طلبة المرحلة الثانية بقسم الفيزياء لمادة منهج البحث
DOI:
https://doi.org/10.47831/mjh.v2i3.364الكلمات المفتاحية:
: أنموذج Gubins، التحصيل، مادة منهج البحثالملخص
يهدف البحث معرفة فاعلية أنموذج Gubins في تحصيل طلبة المرحلة الثانية بقسم الفيزياء لمادة منهج البحث ولتحقيق الهدف تم صياغة الفرضية الصفرية واجراء التجربة استغرقت فصلا دراسياً كاملاً وهو الفصل الدراسي الأول وتكون مجتمع البحث من طلبة المرحلة الثانية بقسم الفيزياء بكلية التربية في الجامعة المستنصرية ، وقد اختيرت عينة البحث اختيار قصديا وبلغ عددها (92) طالب وطالبة ،وتم التأكد من التكافؤ بين مجموعتي البحث من خلال المتغيرات (اختبار الذكاء, اختبار المعلومات السابقة) وقد تم أعداد مستلزمات البحث والمتمثلة بأعداد اختبار تحصيل مادة منهج البحث وتأكد من الخصائص السايكومترية له وبعد انتهاء التجربة اختبرت مجموعتي البحث بأداة البحث وعند تحليل البيانات تبين تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة وفي ضوء هذه النتائج تم وضع مجموعة من التوصيات والمقترحات لأجراء دراسات لاحقة.