اثر استراتيجية حوض السمك في التحصيل والاستبقاء لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ

المؤلفون

  • م.م. ساره محمد عبدالرضا

DOI:

https://doi.org/10.47831/mjh.v2i3.371

الكلمات المفتاحية:

الاستراتيجية, حوض السمك, التحصيل, الاستبقاء

الملخص

تناولت الباحثة هذه الاستراتيجية التدريسية لتحقيق اهداف بحثها ,وبعد البحث عنها تبين على حد علمها عدم دراستها في التاريخ, ولتأكد من صحة تحقيق اهداف البحث صاغت الفرضيتين الصفريتين, لمعرفة تحصيل طلاب الصف الخاضع للتجربة لقياس مستوى الدلالة الاحصائية عند (0,05) والصف الآخر الذي درس نفس المادة بالطريقة الاعتيادية ,وكذلك معرفة ان كان هناك فرق عند مستوى (0.05) في استبقاء معلومات المجموعتين بعد تطبيق الاختبار التحصيلي الذي وضعته الباحثة والذي يتكون من (50) فقرة اختبارية كانت بين اختيار من متعدد واسئلة مقالية , وتم تحديد المادة التي تدرس على وفق الطريقتين وصياغة الاهداف السلوكية, واعداد الخطط التدريسية, اظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة. وتمت الاشارة في هذا البحث الى توضيح بعد المصطلحات الخاصة به , وأيضا ادراج  الدراسات السابقة التي تناولت هذا الموضوع في مادة التربية الاسلامية والعلوم وتم الاستفادة من بعض جوانبها لإلمام بالموضوع الحالي, وكذلك تمت الكتابة في الخلفية النظرية لموضوع  البحث وخطواته.

الملفات الإضافية

منشور

2024-07-16