اثر استراتيجية روبنسون في تحصيل طالبات الصف الثاني متوسط في مادة الاجتماعيات
DOI:
https://doi.org/10.47831/mjh.v2i3.373الكلمات المفتاحية:
استراتيجية روبنسون ، التحصيل ، مادة الاجتماعياتالملخص
يهدف البحث الحالي الى معرفة أثر استراتيجية روبنسون في تحصيل مادة الاجتماعيات لدى طالبات الصف الثاني متوسط واختارت الباحثة التصميم التجريبي الجزئي ذا الضبط الجزئي و ذا الاختبار القبلي والبعدي تألفت مجموعة عينة البحث من 61)) طالبة تم تقسيمهم على مجموعتين (30) طالبة للمجموعة التجريبية و(31) طالبة للمجموعة الضابطة كوفئت المجموعتين في كافة المتغيرات ، واختبار التحصيل القبلي واعدت الخطط واختبار التحصيل عرضتها على مجموعة الخبراء في اختصاص طرائق التدريس والقياس والتقويم للتاكد من الثبات والصدق في البحث وقامت الباحثة بالتطبيق بعد انتهاء مدة التجربة (الاختبار التحصيلي البعدي) على طالبات المجموعتين وظهرت البيانات بشكل احصائي وتبين من النتائج وجود فروقات ذات دلالة احصائية بين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي بجانب المجموعة التجريبية ومن خلال النتائج توصلت الباحثة الى ان استراتيجية ذات اثر الاكبر في التحصيل التحصيل وبناء على ذلك قدمت الباحثة العديد من التوصيات واقتراحات.