التحليل العاملي لمعتقدات التحكم بالذاكرة لدى طلبة الجامعة
DOI:
https://doi.org/10.47831/mjh.v1iخاص/%20الجزء%20الأول.42الملخص
هدف البحث الى تعرف البنية العاملية لمقياس معتقدات التحكم بالذاكرة لدى طلبة الجامعة. ولتحقيق ذلك تم تبني مقياس باندورا وايلوت (Bandura & Elliott, 1995) لمعتقدات التحكم بالذاكرة والذي يتكون من (19) فقرة موزعة على (6) ابعاد تم تطبيق المقياس على عينة من طلبة الجامعة بلغ عددهم (200) طالب وطالبة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية الطبقية وباسلوب التوزيع المتساوي، وتم استخراج الخصائص السيكومترية للمقياس واستخرج التحليل العاملي الاستكشافي والذي توصل الى وجود (4) ابعاد تجمعت بها فقرات المقياس، وفي ضوء ذلك تم اعادة تسمية العوامل وفي ضوء ذلك تم وضع بعض المقترحات استكمالا للبحث.
الكلمات المفتاحية: التحليل العاملي، معتقدات التحكم بالذاكرة، الذاكرة
الملفات الإضافية
منشور
2023-09-01 — تم تحديثه في 2023-09-02
النسخ
- 2023-09-02 (2)
- 2023-09-01 (1)
إصدار
القسم
المقالات