الحماسة لدى معلمي المدرسة الابتدائية
DOI:
https://doi.org/10.47831/mjh.v3i2.701الكلمات المفتاحية:
حماسة المعلمين ، المدرسة الابتدائيةالملخص
يهدف البحث الحالي التعرف على:
1 – حماسة المعلم لدى معلمي المدرسة الابتدائية
ولتحقيق أهداف البحث الحالي تبنى الباحث مقياس بونيا وبولا (Punia and Bala 2021)لحماسة المعلم المكون من خمس مجالات (المتعة والاهتمام، والتفاعل مع الطلبة، والشغف بالتعلم، والتطور المهني، واثراء المادة الدراسية بالمعرفة). ويتكون المقياس من (28) فقرة، وتألفت عينة البحث الحالي من (400) معلم ومعلمة من المدارس الابتدائية في محافظة واسط. واستخرج الباحث الخصائص السايكومترية من صدق وثبات المقياس، وقد بلغ معامل الثبات بطريقة إعادة الاختبار لمقياس البحث (حماسة المعلم) (0.837) بينما معامل الثبات المستخرج بطريقة ألفا كرونباخ لمقياس البحث (0.861)، وباستعمال الوسائل الإحصائية المناسبة أظهرت نتائج التحليل الاحصائي ما يأتي:
2– يتمتع عينة البحث الحالي معلمي المدرسة الابتدائية بالحماسة.