أثر إستراتيجية الحدود السداسية في تحصيل مادة قواعد اللغة العربية عند طلاب الصف الثاني المتوسط
DOI:
https://doi.org/10.47831/mjh.v3i2.729الكلمات المفتاحية:
التربية _ التدريس _استراتيجية الحدود السدادسية ، قواعد اللغة العربية ، التحصيلالملخص
- يهدف البحث إلى تعرف أثر ستراتيجية الحدود السداسية في تحصيل مادة القواعد العربية عند طلاب الصف الثاني المتوسط .
- وظف الباحث المنهج شبه التجريبي في تعرف نتائج البحث.
- حدد الباحث مجتمع البحث الذي يتمثل بطلاب الصف الثاني المتوسط في المدارس المتوسطة والثانوية في مديريات تربية محافظة بغداد.
- حدد الباحث عينة البحث عشوائياً ثانوية الطليعة للبنين كعينة تمثل المجتمع.
- حدد الباحث الأختبار التحصيلي المتكون من ثلاثين فقرة كاداة للبحث.
- توصل الباحث إلى تفوق طلاب المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة.
- أوصى الباحث ضرورة استعمال الأساليب التدريسية الحديثة.
- أقترح الباحث بناء دراسات مماثلة للدراسة الحالية في متغيرات أخرى كالتذوق الأدبي والفهم القرآئي.
الملفات الإضافية
منشور
2025-04-15
إصدار
القسم
المقالات