أثر إستراتيجية الحدود السداسية في تحصيل مادة قواعد اللغة العربية عند طلاب الصف الثاني المتوسط

المؤلفون

  • م.م. علي ثابت حسان

DOI:

https://doi.org/10.47831/mjh.v3i2.729

الكلمات المفتاحية:

التربية _ التدريس _استراتيجية الحدود السدادسية ، قواعد اللغة العربية ، التحصيل

الملخص

  • يهدف البحث إلى تعرف أثر ستراتيجية الحدود السداسية في تحصيل مادة القواعد العربية عند طلاب الصف الثاني المتوسط .
  • وظف الباحث المنهج شبه التجريبي في تعرف نتائج البحث.
  • حدد الباحث مجتمع البحث الذي يتمثل بطلاب الصف الثاني المتوسط في المدارس المتوسطة والثانوية في مديريات تربية محافظة بغداد.
  • حدد الباحث عينة البحث عشوائياً ثانوية الطليعة للبنين كعينة تمثل المجتمع.
  • حدد الباحث الأختبار التحصيلي المتكون من ثلاثين فقرة كاداة للبحث.
  • توصل الباحث إلى تفوق طلاب المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة.
  • أوصى الباحث ضرورة استعمال الأساليب التدريسية الحديثة.
  • أقترح الباحث بناء دراسات مماثلة للدراسة الحالية في متغيرات أخرى كالتذوق الأدبي والفهم القرآئي.

الملفات الإضافية

منشور

2025-04-15