دور الوعي التربوي في اكتشاف الهوية الجندرية عند طلبة الاعدادية / محافظة بغداد- تربية الرصافة الثانية
DOI:
https://doi.org/10.47831/mjh.v3i2.731الكلمات المفتاحية:
الوعي التربوي , الهوية الجندرية ، طلبة الاعداديةالملخص
فرضت التغيرات التكنولوجية الحاصلة في بلدنا العراق بعد2003 من وجود الانترنيت تغيرات اجتماعية كما فرضت الاحداث الامنية تغيرات اقتصادية واجتماعية تبعا لذلك ، والطلبة لكونهم عنصر حساس وخالي من المعرفة والتجارب انعكست عليه كل تلك التراكمات، لذلك توجهت الباحثة الى فتح الابواب المغلقة وتداول الاسرار المخفية لتشخص ما هو دور الوعي التربوي في الاسرة والمجتمع والمدرسة وماهي حدود مساهمة أبعاد التربية الأسرية المبكرة في فهم الهوية الجندرية في مراحل عمرية أكبر، ولا يخفى دور التربية الأسرية المبكرة بأبعادها الثلاثة المتمثلة في البعد الاجتماعي، الثقافي و النفسي، تساهم بشكل كبير في تنمية الهوية الجندرية للطفل، إما بتعزيزها نحو هوية جنس الولادة أو التسبب في اضطرابها، مما يجعل الطفل يرفض جزءا من هويته الاجتماعية التي من شأنها خلق العديد من المشاكل في التفاعل الاجتماعي و بالتالي يصبح ضحية .