برنامج ارشادي جمعي لتعديل الاختيارات الدراسية لدى طلبة الصف الثالث المتوسط
DOI:
https://doi.org/10.47831/mjh.v2iخاص.799الكلمات المفتاحية:
برنامج ارشادي جمعي , الاختيارات الدراسيةالملخص
هدف البحث الحالي الى تعديل الاختيارات الدراسية لدى طلبة الصف الثالث المتوسط من خلال :
أ- بناء برنامج ارشادي جمعي لتعديل الاختيارات الدراسية لدى طلبة الثالث المتوسط.
ب- التعرف على اثر البرنامج الارشادي الجمعي في تعديل الاختيارات الدراسية لدى طلبة الثالث المتوسط من خلال استخدام سبعة فروض للبرنامج الارشادي .
تكونت عينة البحث من (60) طالب وطالبة تم اختيارهم عشوائياً بين طلبة الصف الثالث المتوسط الذين لديهم اختلاف بين الميل والاختيار الدراسي في مدرستي ( متوسطة الشهيد ابو المعالي للبنين ) و ( متوسطة الرتاج للبنات(
ولتحقيق هدف البحث قام الباحث بالاجراءات الاتية :
أ- اعداد مقياس الميل العلمي والادبي لطلبة صف الثالث المتوسط
ب- صياغة استبيان الاختيار الدراسي
ت- بناء برنامج ارشادي جمعي
المتوسط ذو تأثير ايجابي في تعديل الاختيارات الدراسية لدى طلبة المجموعة التجريبية ( الجنسين على حد سواء ) في تعديل الاختيارات الدراسية لدى المجموعة التجريبية .