فاعلية استراتيجيتي التعديل والتصحيح والحفر الأعمق في تنمية الفهم القرائي والتعبير الابداعي لدى طلاب الصف الخامس الاعدادي
DOI:
https://doi.org/10.47831/mjh.v3iخاص.846الكلمات المفتاحية:
استراتيجية التعديل والتصحيح ، استراتيجية الحفر الاعمق ، الفهم القرائي ، التعبير الابداعيالملخص
مرمى البحث الحالي التوصل الدقيق الى (فاعلية استراتيجيتي التعديل والتصحيح والحفر الأعمق في تنمية الفهم القرائي والتعبير الابداعي لدى طلاب الصف الخامس الاعدادي
حيث تكون مجتمع البحث الحالي من طلاب الصف الخامس الاعدادي ــ محافظة بغداد ــ تربية الرصافة الثالثة ) ،وللعام الدراسي 2023-2024)، وبذلك حدد الباحث عينة بحثه والبالغ عددها (87) طالباً، تم اختيارهم بصورة عشوائية عن طريق القرعة وللمجموعات الثلاثة ، حيث بلغ عدد طلاب المجموعة التجريبية الأولى شعبة (أ ) (29) طالباً ، والتي درست باستراتيجية التعديل والتصحيح ، اما المجموعة التجريبية الثانية شعبة (د) بلغ عدد طلابها (30) طالبًا، ودرس طلابها باستراتيجية الحفر الأعمق، بحيث كان عدد طلاب المجموعة الضابطة شعبة (ج) (28) طالبا ، وبينت النتائج الفرق الواضح لتفوق المجموعتين التجريبيتين على المجموعة الضابطة ، وتوصل الباحث الى عدد من الاستنتاجات، وقدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات المتعلقة بالبحث الحالي .