إدارة الوقت لدى مدراء المدارس الإعدادية

المؤلفون

  • م. د. زهراء عبد الواحد وداعه

DOI:

https://doi.org/10.47831/mjh.v4iخاص.533

الكلمات المفتاحية:

إدارة الوقت ، المدراء والمديرات ، المدارس الإعدادية

الملخص

اذ هدف البحث الحالي الى

1-التعرف على إدارة الوقت لدى مدراء المدارس الإعدادية .

2- الفروق ذات الدلالة الإحصائية في مستوى إدارة الوقت لدى مدراء المدارس تبعاً لمتغير الجنس ( ذكور – إناث ).

3- الفروق ذات الدلالة الإحصائية في مستوى إدارة الوقت لدى مدراء المدارس تبعاً لمتغير مدة الخدمة (اقل من 10 سنوات – 10 سنوات فاكثر ).

تم اختيار العينة  بطريقة عشوائية طبقية وبأسلوب التوزيع المتساوي من مدراء ومديرات المدارس الإعدادية ، ولتحقيق اهداف البحث تم اعداد مقياس إدارة الوقت . ولمعالجة بيانات البحث احصائيا استعملت الباحثة  الأدوات الإحصائية المناسبة. وتم تطبيق أداة البحث باستخدام الأدوات الإحصائية المناسبة واستخراج قيم الصدق والثبات لأداة البحث . وتوصلت الباحثة في نهاية البحث الى عدد من الاستنتاجات والتوصيات

الملفات الإضافية

منشور

2024-08-19