قلق الكتابة لدى طلبة المدارس الثانوية (دراسة مقارنة بين طلاب مدارس المتميزين والمدارس التقليدية)
DOI:
https://doi.org/10.47831/mjh.v4iخاص.541الكلمات المفتاحية:
قلق الكتابة، طلاب الثانوية، طلاب مدارس المتميزين، دراسة مقارنة.الملخص
يعاني طلبة المرحلة الثانوية من مشاكل عديدة تتعلق بتعلم اللغة الانكليزية وينسحب عدد من طلاب المرحلة الثانوية من مدارس المتميزين لصعوبة الدراسة باللغة الانكليزية لذا هدفت الدراسة التعرف على قلق الكتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية، والفرق في قلق الكتابة بين طلاب المدارس التقليدية وطلاب مدارس المتميزين. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المقارن، وتم تبني مقياس (الفرطوسي، 2017) بعد تكيفه لمرحلة الثانوية واستخراج الصدق والثبات، وتم أختيار عينة عشوائية طبقية من مدارس الثانوية لمديريات تربية بغداد بلغت (200) طالب وطالبة. وتوصلت نتائج الدراسة الى أن طلبة المرحلة الثانوية يعانون من قلق الكتابة وأن هناك فرق في قلق الكتابة لصالح مدارس المتميزين. وقد أوصت الدراسة بعدد من التوصيات والمقترحات.
الملفات الإضافية
منشور
2024-08-19
إصدار
القسم
المقالات