اثر استراتيجية Kagan في تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى طلاب الصف الخامس العلمي في مادة الفيزياء
DOI:
https://doi.org/10.47831/mjh.v4iخاص.555الكلمات المفتاحية:
التعلم النشط, مدرسي ,الاحياءالملخص
هدف البحث التعرف على التعلم النشط لدى مدرسي مادة الاحياء في المرحلة المتوسطة ، وتكون إفراد الدراسة من (60) مدرسا ومدرسة من قسم تربية الرفاعي , ومن اجل تحقيق هدف البحث عمد الباحث الى بناء أداة مكونة من (38) فقرة تمثل مبادئ التعلم النشط، وتم التحقق من صدقها وثباتها، وقد استعمل الباحث المنهج الوصفي التحليلي , وأظهرت نتائج البحث إن متوسط تقديرات مدرسي مادة الاحياء لدرجة امتلاكهم لمبادئ التعلم النشط على الأداة الكلية كانت بدرجة عالية.
الملفات الإضافية
منشور
2024-08-19
إصدار
القسم
المقالات