اثر استراتيجية Kagan في تنمية مهارات التفكير الرياضي لدى طلاب الصف الخامس العلمي في مادة الفيزياء

المؤلفون

  • م.م. ليث صباح رشيد

DOI:

https://doi.org/10.47831/mjh.v4iخاص.555

الكلمات المفتاحية:

التعلم النشط, مدرسي ,الاحياء

الملخص

    هدف البحث التعرف على التعلم النشط لدى مدرسي مادة الاحياء في المرحلة المتوسطة ، وتكون إفراد الدراسة من (60) مدرسا ومدرسة من قسم تربية الرفاعي , ومن اجل تحقيق هدف البحث عمد الباحث الى بناء أداة مكونة من (38) فقرة تمثل مبادئ التعلم النشط، وتم التحقق من صدقها وثباتها، وقد استعمل الباحث المنهج الوصفي التحليلي , وأظهرت نتائج البحث إن متوسط تقديرات مدرسي مادة الاحياء لدرجة امتلاكهم لمبادئ التعلم النشط على الأداة الكلية كانت بدرجة عالية.

الملفات الإضافية

منشور

2024-08-19